2015/06/08

كيف يمكن أن ترضى عن اختياراتك ..!!

حول اختيار أفضل امتياز تجاري متاح يقول السيد/ ميخاو فيشنيفسكي، مدير استشارات الامتياز في شركة سيستم بروفيت، من وارسو – في بولندا

من وجهة نظر رواد الأعمال هو الاختيار الصحيح لفرصة امتياز، كيف يمكننا ذلك؟
ينبغي أن يسترشد الشباب ورواد الأعمال عند البدء في تأسيس أعمال جديدة العناية ببعض الأمور. أولا وقبل كل شيء، عند شراء ترخيص امتيلز يجب عليك أن تختار الأعمال أنه تعطينا متعة، بغض النظر عن ما نعاني منه في هذه الصناعة. في كثير من الأحيان نجد أن تكلفة الاستثمارات المرتبطة بانضمام إلى شبكة امتياز ليست مهمة بقدر أهمية ما لذي سوف يعود علينا بعد هذا الوقت..!! لذلك يجب أن نعرف النتائج المالية للممنوحين الآخرين الذين يعملون تحت العلامة التجارية لمانح الامتياز.

السيد/ ميخاو فيشنيفسكي، مدير استشارات الامتياز في شركة سيستم بروفيت، من وارسو – في بولندا

كيفية القيام بأعمال تجارية في مجال الامتياز؟
بنفس القدر من الأهمية في تأسيس عمل جديد هناك أهمية أعداد خطة عمل صحيحة. فالتفكير الإيجابي لا يكفي لتحقيق النجاح. وينبغي أن يسبق قرار اختيار امتياز التحقق من موثوقية الشبكة التي نريد شراء رخصة منهم. تحتاج أيضا إلى دراسة السوق - معرفة ما اذا كان المكان الذي تريد مزاولة العمل في نطاقه يوجد به طلب على الخدمات التي نقدمها أو المنتجات التي نبيعها. كذلك يتطلب للذين يعملون لحسابهم الخاص اكتساب مهارات عديدة، كإدارة شؤون الموظفين، مفاوضات الشراء، فن خدمة العملاء جيدة.

كيف تتم عملية التوظيف في الامتياز؟
وهي عادة ما تكون عملية متعددة المراحل. فإنه عادة ما يبدأ بعد تبادل المعلومات عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق الهاتف. بعد التحقق الأولي من الطرفين يمكن تقييم ما إذا كانت تفي بالمعايير الأساسية والأهم من ذلك ما إذا كان هناك نية صادقة للتعاون. الخطوة التالية هي اجتماع بشكل علني لمناقشة الأوضاع والتوقعات المتبادلة للانضمام إلى شبكة الامتياز. هذا الاجتماع هو أيضا مهم في الجانب النفسي حيث انها سوف تسمح لك لتحديد ما إذا كان الشركاء المحتملين على درجة مقبولة من التفاهم والتعاون وهذا أمر مهم عندما يتعلق الأمر بتعاون طويل الأجل.

ما الذي تبحث عنه عندما تحضر إلى هذا الاجتماع؟
نضع في اعتبارنا أن هناك دائما مجموعة معينة من الأشياء التي نتوقع الحصول عليها أو على الأقل معرفتها. على سبيل المثال، يجب على صاحب حق الامتياز المثالي أعداد حزمة من المواد الإعلامية المهنية وان عقد الامتياز جاهز ومدقق للعمل بموجبه وأن يعرف المانح تماما ما الذي يريد تحقيقه من بيع رخص امتياز. في حين أن ممنوح الامتياز يجب التأكد من مبادرته وحرصه على تحقيقها للحصول على رخصة امتياز وأنه مستعد لتطبيق جميع الانظمة والقواعد المنظمة لذلك بشكل عام.

مشاركة المقال

تعليقات بالمنتدى

0
كيف يمكن أن ترضى عن اختياراتك ..!!

لا يوجد تعليق على هذا المقال. دعونا نبدأ. شاركنا رأيك!

المنتدى 0 موضوعات، 0 تعليقات، 1 مستخدمين