2015/07/07

أكبر 10 سلاسل مطاعم للوجبات السريعة في الولايات المتحدة

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" تقريراً يستعرض أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة بالولايات المتحدة لعام 2015 وفقاً لقائمة مجلة "Nation’s Restaurant News" السنوية لأكثر 100 مطعم مبيعاً في الولايات المتحدة خلال العام الماضي

 

1- ماكدونالدز:
يعد أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم حيث يمتلك حوالي 14.3 ألف فرع بالولايات المتحدة وحدها، وبلغ إجمالي مبيعاته في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، 35.4 مليار دولار.

2- ستاربكس:
جاءت سلسلة المقاهي الأمريكية الشهيرة "ستاربكس" في المركز الثاني حيث وصل إجمالي مبيعاتها بالولايات المتحدة إلى 13 مليار دولار في العام الماضي، كما يتجاوز عدد فروعها داخل الولايات المتحدة 12.2 ألف فرع.

3- صب واي:
حصد المركز الثالث بالقائمة نظراً لأن مبيعاته بلغت نحو 12.3 مليار دولار بالعالم الماضي، بالإضافة إلى أن لديه ما يزيد عن 27 ألف فرع بالولايات المتحدة.

4 - برجر كنج:
يمتلك "برجر كنج" أكثر من سبعة آلاف مطعم في جميع أنحاء العالم، وقد بلغت المبيعات الإجمالية له في الولايات المتحدة نحو 8.6 مليار دولار خلال العام الماضي.

5 - وينديز:
بفضل تحقيق "وينديز" إجمالي مبيعات بلغ 8.6 مليار دولار في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، حصل هذا المطعم الذي يمتلك أكثر من 6.5 ألف فرع حول العالم على المركز الخامس بالتقييم.

6 - تاكو بيل:
وكان المركز السادس من نصيب "تاكو بيل" أحد سلاسل المطاعم التابعة لشركة "يم براندز" حيث وصلت مبيعاته بالولايات المتحدة إلى 8.2 مليار دولار في عام 2014، وكذلك فإن لديه نحو ستة آلاف مطعم في الولايات المتحدة.

7 - دانكن دونتس:
سلسلة مطاعم لتقديم القهوة وحلوى الدونات والتي شهدت إجمالي حجم مبيعات بلغ 7.2 مليار دولار خلال العام الماضي، كما أن لديها أكثر من ثمانية آلاف مطعم بالولايات المتحدة.

8 - تشيكن- فيل- إيه:
لدى سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "تشيكن- فيل- إيه" ما يقرب من ألفي مطعم بالولايات المتحدة وحدها، وقد بلغت المبيعات الإجمالية نحو 5.7 مليار دولار في العام الماضي.

9 -  بيتزا هت:
شهدت سلسلة المطاعم الشهيرة لصناعة البيتزا والوجبات الأخرى إجمالي مبيعات وصل إلى 5.5 مليار دولار، كما أن لديها نحو 6.3 ألف فرع بالولايات المتحدة وحدها.

10 - آبل بيز نيبورهود جريل:
جاء بالمركز العاشر في القائمة حيث بلغت مبيعاته الإجمالية 4.6 مليار دولار في العام الماضي، ويتجاوز عدد أفرعه في الولايات المتحدة ألفي مطعم.

أكبر 10 سلاسل مطاعم للوجبات السريعة في الولايات المتحدة

لا يوجد تعليق على هذا المقال. دعونا نبدأ. شاركنا رأيك!

المنتدى 0 موضوعات، 0 تعليقات، 2 مستخدمين