2015/07/28

"ماركة" تبدأ التوسع بافتتاح فرعين لـ "ريم البوادي" في الإمارات

(MARKA) ماركة مساهمة مدرجة بسوق دبي للاسهم، تعمل في قطاعي التجزئة والأغذية والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي، وتخطط لفتح أكثر من 100منافذ بيع في السنوات الخمس المقبلة

قالت شركة ماركة إنها تعتزم توسعة نطاق انتشار سلسلة مطاعم ريم البوادي في الشارقة، ورأس الخيمة للمرة الأولى، من خلال افتتاح فرع واحد في كل من الإماراتيْن.

وأضافت الشركة، في بيان صحفي، أن افتتاح الفرعين سيكون خلال الربع الأخير من العام الجاري، وسيكون شهر نوفمبر المقبل الموعد المتوقع لإطلاقهما.

وأشار بيان الشركة إلى أنه سيصل إجمالي فروع هذه العلامة التجارية إلى تسعة مطاعم في الإمارات والمملكة العربية السعودية وباكستان. وتؤكد الشركة أن هذه الخطوة تشكل جزءاً من استراتيجيتها للنمو على المدى الطويل؛ لبناء محفظة من العلامات التجارية الرائدة في قطاع المأكولات والمشروبات لشركة ماركة للضيافة.

وقال نيك بيل الرئيس التنفيذي لشركة ماركة: "منذ قيام علامة ريم البوادي بافتتاح أول مطعم لها في العام 2001، تمكنت من توطيد مكانتها كعلامة تجارية محلية المنشأ، والاستحواذ على مكانة رائدة في قطاع الضيافة والمطبخ الشرق الأوسطي الذي يحظى بإقبال كبير بين سكان المنطقة".

ويأتي قرار "ماركة" لتوسعة ريم البوادي، بعد قيام الشركة بشراء هذه العلامة التجارية في مايو من العام الجاري في صفقة بلغت قيمتها 315 مليون درهم تقريباً.

وكانت عملية البيع واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في قطاع المطاعم بدولة الإمارات بين علامات الضيافة ذات المنشأ المحلي. ووفق مصادر ماركة، سيكون المطعمان الجديدان في الشارقة ورأس الخيمة الخطوة الأولى ضمن برنامج توّسع طموح لهذه السلسلة، والذي سيتم من خلاله انتشار علامة ريم البوادي من خلال اتفاقيات امتياز جديدة لفتح المزيد من الفروع لها في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا على نطاق أوسع.

وأضاف بيل: "إن جانباً كبيراً من عملية استحواذنا على علامة ريم البوادي ينبع من التزامنا بتوسيع نطاق العلامة التجارية في جميع أنحاء المنطقة، ويعتبر فتح الفرعين الجديدين أولى ثمار هذا الالتزام.

مشاركة المقال

تعليقات بالمنتدى

0
ماركة تبدأ التوسع بافتتاح فرعين لـ ريم البوادي في الإمارات

لا يوجد تعليق على هذا المقال. دعونا نبدأ. شاركنا رأيك!

المنتدى 0 موضوعات، 0 تعليقات، 2 مستخدمين