2018/01/27

طلب توظيف سعوديات للغسيل والكي

أول مغسلة نسائية بأيدي فتيات سعوديات في أحد المولات التجارية بجدة.

صحيفة المرصد: جذبت المواطنة السعودية أسرار الشريف، حديث المجتمع السعودي مؤخرًا، وذلك من خلال إنشائها أول مغسلة نسائية بأيدي فتيات سعوديات في أحد المولات التجارية بجدة.

مغسلة

أول مغسلة نسائية بأيدي فتيات سعوديات في أحد المولات التجارية بجدة.

وتحدثت “الشريف” عن تجربتها، قائلة: لم أتردد في افتتاح أول مغسلة نسائية بجدة في أحد المولات التجارية، وبإدارة وعمالة نسائية سعودية بالكامل، موضحة أن أعجبت بالمغاسل الفرنسية وقررت نقل التجربة واصفة إياها بمشروع العمر، وفقًا لـ “المدينة”.

مغاسل فرنسا

تشير “الشريف” إلى أنها زارت مغاسل فرنسا بالصدفة وشاهدت مستوى ودقة العمل فيها، ليكون مشروعها بنظام الـ(فرنشايز)، أو بالتحديد امتياز تجاري منقول بكافة مستوى الكفاءة الأوروبية التي شاهدتها على أرض الواقع.
ولفتت “الشريف” إلى أنها لم تكن تعتقد أنها ستكون سعيدة بافتتاح مشروعها لحداثة التجربة وتخوفها من عدم الإقبال، لكن الواقع فاجأها بمدى ثقة المجتمع بخدماتها التي تقدمها في المغسلة بإدارة نسائية، والتي افتتحتها منذ بداية عام 2018.
المرأة السعودية

وأكدت “الشريف” أن المرأة السعودية أثبتت قدرتها على المنافسة في سوق العمل، مضيفة: هذا ما شجعني لنقل التجربة وافتتاح مشروع المغسلة، خاصة وأن كل المغاسل التي توجد في مدينة جدة متواضعة وتدار بأيدي عمالة غير ماهرة، وبدون مراعاة معايير السلامة والنظافة.
وأردفت، طلبت لقاء مالكي المغاسل الفرنسية وأبلغتهم أنني أرغب في افتتاح فرع في جدة، موضحة أنها استأجرت محلا في أحد المولات التجارية المعروفة بجدة، وبعد زيارتهم له وافقت الشركة على منحها الامتياز التجاري.
عمالة أجنبية

وقالت “الشريف”: لم أجازف بتوظيف عمالة أجنبية ووجدت أن بنات الوطن أولى بهذه الفرصة من غيرهن، وبالفعل أعلنت بمواقع التواصل الاجتماعي ومنصات طلب التوظيف عن متقدمات سعوديات لشغل الوظائف المختلفة في المغسلة.
وأردفت: كانت المفاجأة بالكم الهائل من المتقدمات لشغل الوظيفة، وبعد فرز السير الذاتية تم عمل مقابلات شخصية لاختيار الأفضل، وهنا لاحظت مخاوف وتردد المتقدمات بعد علمهن أن الوظيفة تتطلب أن تعمل في الغسيل والكي.
حملة البكالوريوس

وأردفت: ولكن بعد أن شرحت لهن أن العمل سيكون بمعايير عالمية، وسيتم تدريبهن في الخارج، ويكن الرائدات في هذا المجال، فقبلن بكل حماس، والمفارقة أن كل المتقدمات والمقبولات كن من حملة البكالوريس في تخصصات مختلفة.
وأكدت “الشريف”: تم ابتعاث الفتيات لفرنسا وتحمل تكلفة دراستهن، ومن ثم عودتهن لتوقيع العقود وبدء العمل وانطلاقه بشكل رسمي، وتم تعيين الفتيات على رواتب الجامعيات بتوفير بدلات وتأمين طبي واشتراك في التأمينات الاجتماعية.
الغسيل والكي

ونوهت “الشريف” بقولها: نحن نقوم، إضافة إلى الغسل والكي، بتصليح أي خلل في القطعة التي تغسل في مغاسلنا بحرص وعناية.

من جهتها، قالت دانية خميس المدير الإقليمي لسلسلة المغاسل في المملكة: إن المشروع يلقى من المجتمع نظرة إعجاب وقبول أكثر مما توقعنا، خصوصا وأن العاملات لدينا يعملن بجد ومهارة من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء لإثبات انفسهن، وأن المرأة قادرة على العمل في جميع المجالات والمحافظة على جودة الخدمة المقدمة للعميل.

المصدر: مجلة مباشر

طلب توظيف سعوديات للغسيل والكي

لا يوجد تعليق على هذا المقال. دعونا نبدأ. شاركنا رأيك!

المنتدى 0 موضوعات، 0 تعليقات، 2 مستخدمين