2018/02/12

ريان الصيرفي

من موظفً في القطاع الخاص الى أحد رواد عالم الفرنشايز

ريان الصيرفي

نبحث عن الفرصة المناسبة باستمرار

ريان الصيرفي

بدأ ضيفنا حياته العملية موظفًا في القطاع الخاص، وبعد عدة سنوات قرر مغادرة هذا العمل ليبدأ تجربة مختلفة، وليدخل عالم الفرانشايز ليكون فيما بعد أحد رواده والساعين لنشره في المجتمع المحلي الذي كان يجهل خبايا هذا العمل التجاري المنتشر عالميًا..

ريان حسن علي الصيرفي يقول في حديثه للمجلة ساردًا قصة نجاحه من البداية..

في عام 2000 التحقت موظفًا بالبنك السعودي الأمريكي (سامبا)، وحصلت على 20 دورة تدريبية شملت إدارة تمويل الشركات وإدارة المحافظ والثروات والعملات، وذلك خلال فترة عملي بالبنك والتي امتدت إلى 2008م.

في عام 2008 تولدت لدي الرغبة بعدم مواصلة العمل في البنك والتفرغ لإدارة بزنس العائلة، حيث حصلت العائلة على رخصة ماستر فرنشايز لسلسلة مطاعم أمريكية شهيرة كويزنوز، ووقتها كان الماستر فرنشايز بالسعودية قد أنشأ 5 محلات فقط. وبتوفيق الله تم شراء الرخصة التي تمنحنا الوكالة الحصرية لمطاعم كويزنوز في السعودية، مع حق منح الامتياز الفرعي داخل المملكة، والذي أثبت نجاحه بمنحنا امتيازات فرعية في 5 مدن بالمملكة حتى الآن. وقد بلغت سلسلة مطاعم كويزنوز داخل المملكة 36 مطعمًا.

في 2010 عرض علينا مطعم إيطالي للبيع اسمه فوركيتا، وبتوفيق الله تم الاستحواذ عليه، وقمنا بتطوير شامل من إعادة تصميم الهوية التجارية وتصميم داخلي ومينيو ومذاقات خاصة، وبات مطعم فوركيتا الوجهة المفضلة للعوائل والأصدقاء الذين يرغبون بقضاء أوقات رائعة، وهذا الإقبال والنجاح شجعنا على التوسع وافتتاح 4 فروع مساحة الفرع الواحد حوالي 1000 م2، ويوجد لدينا خطة للفرع 5 بمشيئة الله تعالى قريبًا.

ريان الصيرفي

يتذكر ضيفنا ريان المرحلة السابقة من عمله، ويرى أن الانطلاقة الأولى كانت في 2008، وأما الثانية فكانت مطلع 2011 حين تم الاستحواذ على مطعم فوركيتا إضافة إلى الاستحواذ على مطعم سنتو بيرسنتو، ويقول: عملنا على تطوير مطعم سنتو بيرسنتو ليكون أكثر فخامة، حيث يقدم المكان دهشة الدمج بين الرقي والحميمية الأمر الذي يجعله المكان المفضل لتناول أفخر الأطباق الإيطالية، لكننا لم نتوسع فيه كما هو عليه الحال في فوركيتا لأنه مطعم يعتبر fin dining ومطعم واحد في مدينة الرياض كاف من وجهة نظري.

ويتابع ريان: في 2013 وبعد تقييم أداء الفترة السابقة التي بدأت في 2008 وبعد النجاحات الباهرة بتوفيق الله، رأينا أنه قد تكونت لدينا معرفة جيدة وخبرة كافية في إحضار علامات تجارية من الخارج بنظام الفرنشايز وتأسيسها في السعودية من الصفر، وتابعنا المضي قدما في هذا الطريق، ودخلنا في مفاوضات للحصول على ماستر فرنشايز مطعم البلد من لبنان، وقد تم افتتاح فرع لمطعم البلد في مدينة الرياض أواخر عام 2015، وهو يعتبر اليوم من أكبر المطاعم اللبنانية في مدينة الرياض على مساحة 1300م2، ويوجد مطعم ثان للبلد في شارع التحلية بالرياض سيتم افتتاحه قريبًا بإذن الله، ويوجد خطة للفرع الثالث بمشيئة الله، مع العلم أن استحواذنا على حقوق العلامة التجارية للبلد خارج لبنان يعني دخول فروع مطاعم البلد في الكويت وقطر تحت الحقوق المملوكة لنا في أنحاء العالم، وبمشيئة الله تعالى سيتم التوقيع على فرع الإمارات قبل نهاية 2017.

كما حصلنا على علامة تجارية أمريكية اسمها جود ستاف إيتري، حيث تقوم فكرتها على وجود مكان يستمتع زواره بالحنين إلى تذوق أفضل المأكولات الأمريكية، وله فرع واحد بمدينة الرياض.

ريان الصيرفي

لا يوجد تعليق على هذا المقال. دعونا نبدأ. شاركنا رأيك!

المنتدى 0 موضوعات، 0 تعليقات، 2 مستخدمين