2015/06/23

مصادر تمويل مشاريع الشباب بالمملكة العربية السعودية

تتعدد مصادر تمويل مشاريع الشباب بالمملكة العربية السعودية مما أدى إلى تبادل الأدوار بينها لتعمل جميعها ضمن منظومة تكاملية تؤدي بشكل عام إلى توفير خدمات تمويلية ميسرة ومتنوعة

  1. في ظل وجود جهات متنوعة تعني بتمويل مشاريع الأسر المنتجة أو ما يطلق عليها القروض متناهية الصغر “Microloans” نجد أن أكثر من يتولى تقديم هذه الخدمة المؤسسات الخيرية و/ أو مراكز المسؤولية الاجتماعية في الشركات الكبرى حيث تقدم تمويلات تأخذ شكل الاعانة الغير مستردة وغالبا مايتراوح قيمة التمويل من 30 إلى 50 ألف ريال.
  2. توجد مؤسسات شبه ربحية أو لا تهدف إلى الربح وهي حاضنات الأعمال و/ أو المنظمات المتخصصة في تمويل مشاريع الشباب من الجنسين وهي تعمل ضمن برامج عمل مدروسة من بداية المشروع أي من كونه مجرد فكرة في ذهن الشاب أو الفتاة “Start up Business” إلى أن يحقق الإيرادات الأولى وغالبا تأخذ التمويلات في هذا النوع شكل القرص المسترد حيث يتراوح مبلغ القرض من 300 إلى 500 ألف ريال.
  3. هناك جهات أخرى تعنى بتمويل المشاريع التي تخطت مرحلة التأسيس وحققت تجربة ناجحة ولديهم الطموح للتوسع والانتشار “Expansion Business” وفي هذه الحالة يشترط للحصول على هذا التمويل بعض الاشتراطات التنظيمية وتوفير الدراسات المالية اللازمة حيث يصل مبلغ التمويل الى 5 مليون ريال.
مصادر تمويل مشاريع الشباب بالمملكة العربية السعودية

لا يوجد تعليق على هذا المقال. دعونا نبدأ. شاركنا رأيك!

المنتدى 0 موضوعات، 0 تعليقات، 1 مستخدمين