23rd مايو 2024
أحدث الدراسات والتقارير

” أسياف للاستثمار” تستحوذ على 100% من ملكية سلسلة مطاعم توم توم

أعلنت شركة أسياف للاستثمار وشركة توم توم الغذائية المحدودة “توم توم” عن استحواذ شركة أسياف للاستثمار على ملكية سلسلة مطاعم توم توم بالكامل وزيادة رأس مال الشركة بمبلغ قدره 15 مليون ريال سعودي وذلك لتمويل مشاريع الشركة المستقبلية.
 
وتعد سلسلة مطاعم “توم توم” من أوائل المطاعم التي تميزت في تقديم الدجاج المشوي، حيث تم تأسيس فرعها الأول في عام 1999م. وتتميز العلامة التجارية الخاصة بشركة توم توم بتقديم 85 منتجًا مختلفًا من خلال ٢٨ فرعًا في مدينة الرياض. ويعمل فيها كادر مدرب يبلغ عدده 190 موظفًا وموظفة.
وتستهدف الشركة ترسيخ العلاقة القوية مع العملاء من خلال الالتزام بأعلى معايير الجودة وتقديم عدة نكهات مميزة.
 وطبقًا لبيان منشور على موقع شركة أسياف علق (العضو المنتدب والرئيس التنفيذي) لسلسلة مطاعم توم توم الأستاذ سعد بن عبد الله المقرني بقوله: “تسعدنا مشاركة شركة أسياف للاستثمار ونتطلع للعمل سويًا على تحقيق أهدافنا وذلك من خلال خطة عمل مدروسة لتقديم أفضل تجربة للعميل وتطوير منتجاتنا الغذائية وأداء فريق العمل لدينا وزيادة عدد الأفرع داخل مدينة الرياض ومدن المملكة العربية السعودية كافة وخارجها، كي نصبح المطعم الأول في تقديم وجبات الدجاج المشوي”.
 
وصرح الأستاذ أيمن بن خالد العتيقي، (العضو المنتدب والرئيس التنفيذي) لشركة أسياف للاستثمار، “أن فرصة الاستثمار في مطعم عريق مثل (توم توم) تعد فرصة مميزة لعملائنا للمساهمة في نمو شركة محلية رائدة”.
 وأضاف قائلاً: “يتطور قطاع المأكولات والوجبات السريعة في المملكة والذي يصنف ضمن أهم قطاعات الضيافة المرتبطة بالسياحة والترفيه، خصوصًا في المدن الرئيسة ذات الكثافة السكانية العالية، بشكل سريع لظروف اقتصادية، واجتماعية متنوعة، دفعت عديدًا من المراقبين والمهتمين إلى تقييم سوق المطاعم والوجبات السريعة في السعودية كواحدة من أسرع الأسواق نموًا في الشرق الأوسط.
إن حجم الطلب المتزايد الذي يعود لعدة أسباب اقتصادية واجتماعية بالإضافة إلى النمو الكبير في أعداد السكان يعد محركًا رئيسيًا لقطاع المأكولات والوجبات السريعة في المملكة. وفيما يتعلق بالسوق المستهدفة فهي لكافة الأعمار والشرائح، وإن كان التركيز هو على الشريحة العمرية الصغيرة والشابة لأنها الأكبر عددًا والأكثر إنفاقًا في مجال الوجبات السريعة، وهم الشريحة المتعلمة والعاملة وذات الدخول الجيدة – بشقيها طبعاً الرجالي والنسائي.
  وسنعتمد في تطوير شركة توم توم على سلسلة من الخطط التسويقية والمالية والفنية التي ستنعكس إيجابًا على أدائها المالي وإنتاجيتها. وسنعمل على تطوير الشركة ونقلها من سلسلة مطاعم محلية إلى علامة تجارية رائدة في مضمار الوجبات السريعة.”
 وفيما يتعلق بفرص التخارج من الاستثمار، وضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أسياف للاستثمار، أن الشركة تستهدف التخارج من خلال الطرح والإدراج في سوق رأس المال السعودي بعد الوفاء بكامل المتطلبات التنظيمية وعند الانتهاء من تنفيذ جميع خطط التطوير اللازمة. أمَّا عن خطة الشركة الخاصة بالانتشار الجغرافي، فإن الشركة لديها 28 فرعًا حتى الساعة في شتى أنحاء مدينة الرياض جعلتها قادرة على تحقيق نسبة نمو عالية من حيث عدد الزبائن وعمليات البيع.
وقد تم التخطيط للعديد من الافتتاحات الجديدة في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى الدخول في عدة اتفاقيات مع عدة شركات للاستفادة من خدمات المطاعم السحابية.