14th يونيو 2024
أحدث الدراسات والتقارير

 قافلة الامتياز التجاري تنطلق من القصيم وتجوب مختلف مناطق المملكة

تنطلق أول قافلة للامتياز التجاري في المملكة العربية السعودية من منطقة القصيم لتجوب مختلف مناطق المملكة في مبادرة تهدف لنقل العلامات التجارية والتسويق لها، في إطار خطة طموحة تنسجم مع رؤية 2030 لتعزيز التبادل التجاري بين مناطق المملكة العربية السعودية، وتنمية المناطق الأقل نمواً، وزيادة فرص التوظيف، وريادة الأعمال.

وأكد المستشار أحمد عبد الله العرفج الرئيس التنفيذي لمؤسسة العالم العربي لتنظيم المعارض والمؤتمرات أن هذه القافلة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة تركز على التعريف بنظام الامتياز التجاري وتستهدف الباحثين عن شراء حقوق الامتياز، إلى جانب أصحاب الامتياز في مختلف المناطق، وتعمل على نشر ثقافة الامتياز التجاري وتسليط الضوء على الأنظمة والإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية في هذا السياق، إضافة الى تسويق العلامات التجارية وتوفير فرص تجارية ناجحة والمساهمة في تنمية المناطق الأقل نمواً.

وكشف العرفج ان هذه القافلة التي ستنطلق من منطقة القصيم خلال الفترة القادمة تنظمها مؤسسة العالم العربي لتنظيم المعارض والمؤتمرات   بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية ،  ويشتمل برنامجها على ورش وندوات ومحاضرات وعروض تسويقية للعديد من العلامات التجارية السعودية.

وبين العرفج أن القطاعات المستهدفة التي تركز عليها القافلة تشمل الخدمات الاستشارية، والتعليم والتدريب، والسيارات، والمطاعم والمقاهي، وتجارة التجزئة، والصحة والأدوية، والعقارات، والموضة والتجميل، والأغذية والمشروبات، والاتصالات وتقنية المعلومات، والسياحة، والضيافة، والترفيه.

وتشكل القافلة فرصة مناسبة تجمع رواد ورائدات الأعمال، وأصحاب العلامات التجارية، والمهتمين بالامتياز التجاري مع شركات الأنظمة المحاسبية والاستشارية والبنوك وجهات التمويل والجهات الحكومية المعنية بالامتياز التجاري للبحث في فرص جديدة للاستثمار والتوسع في مجالات مختلفة يغطيها الامتياز التجاري.

وأشار العرفج إلى أن قافلة الامتياز سنطلق من منطقة القصيم وستجوب العديد من المناطق والمدن كمحافظة الاحساء والجوف وتبوك وحائل وحفر الباطن والمدينة المنورة والدمام وجدة وجيزان ونجران، وخميس مشيط، ووادي الدواسر والخرج. وأوضح انه يمكن للراغبين بالتسجيل لحضور فعاليات القافلة والاستفادة من خدماتها الدخول للموقع واختيار المدينة ومتابعة إجراءات التسجيل والحجز والدفع بشكل كامل من خلال الموقع.