14th يونيو 2024
أحدث الدراسات والتقارير

شهد ملتقى بيبان23 إطلاق جائزة مجلة الفرنشايز والتي منحت لبعض العلامات السعودية الرائدة في منح حقوق الامتياز التجاري .

وأقيم حفل توزيع الجوائز على مسرح BIBAN Talks بحضور ممثل مركز الامتياز التجاري الأستاذ خالد المحفوظ والأستاذ احمد العرفج مدير عام دار الامتياز التجاري للنشر وحشد من زوار وحضور ملتقى بيبان23.

وألقى الأستاذ خالد المحفوظ كلمة أكد فيها أن مركز الامتيازِ التجاريِّ للنشر منذُ تأسيسهِ يعمل على تطويرِ العلاماتِ التجاريةِ للعملِ بنظامِ الامتيازِ التجاريِ للنشر والمساهمةِ في رفعِ عددِ العلاماتِ العاملةِ في السوقِ السعوديِّ. ويسعى إلى تحسينِ مكانةِ المملكةِ العربيةِ السعوديةِ على الساحةِ الدوليةِ والترويجِ لها كوجهةٍ جاذبةٍ للامتيازاتِ التجاريةِ العالميةِ، وتشجيعِ العلاماتِ السعوديةِ المحليةِ القادرةِ على تصنيعِ منتجاتٍ وتقديمِ خدماتٍ من أجلِ التوسُّعِ إقليميًا وعالميًا، بما يؤدي إلى رفعِ نسبةِ مساهمةِ قطاعِ المنشآتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ في الناتجِ المحليِّ الإجماليِّ بما يتوافقُ معَ رؤيةِ المملكةِ 2030. واكد المحفوظ على أهمية تطوير الجائزةِ لتكونِ جائزةً سنويةً بمعاييرَ واضحةٍ وتقييمٍ علميٍّ بما يؤدي إلى تحفيزِ العلاماتِ التجاريةِ وتشجيعِها على العملِ بنظامِ الامتيازِ التجاريِ وبما يتوافقُ معَ أهدافِ وتطلعاتِ مركزِ الامتيازِ التجاريِّ.

ومن جانبه اكد الأستاذ احمد العرفج أن الجائزة تهدف الى تشجيع العمل بنظام الامتياز التجاري وتحفيز العلامات التجارية السعودية على التوسع والانتشار، والارتقاء بقطاع الامتياز التجاري في ظل الأنظمة الموضوعة، وتشجيع المنافسة الشريفة بين العلامات التجارية المانحة لحقوق الامتياز التجاري .

وأضاف: ان طموحنا لهذه الجائزة كبير ونتطلع لتعاون جميع الجهات لتكون جائزة سنوية بمعايير دقيقة وتحقق أهدافها وتكرم العلامات التجارية المانحة لحقوق الامتياز التجاري وتشجيع العلامات العالمية على الدخول للسوق السعودية. وقدم التهنئة للعلامات المكرمة متمنياً لها كل تقدم ونجاح وانتشار منوها بالتقدير والاحترام لجميع العلامات التجارية التي لم تكرم مؤكدا على اللقاء من جديد العام القادم لتكريم علامات جديدة في مجال الامتياز التجاري.

بعد ذلك تم تكريم عدد من العلامات التجارية وهي:

i-be  – سنابل السلام – مشراق – ريف العرب – مانتو روز -ريشيو -عريكة الديرة -شورميه-مزاج مغربي_ذا أريا برجر.