14th يونيو 2024
أحدث الدراسات والتقارير

 5 أسئلة لمساعدتك في اختيار الامتياز المثالي

هل تريد العثور على الامتياز المثالي، وتجربة شيء جديد؟ إذن ستجد خياراتك..

من المزايا الكبيرة لشراء حق الامتياز أنه يمكنك تطوير عمل تجاري في صناعة جديدة بالكامل. في كثير من الحالات، لا يحتاج أصحاب الامتياز إلى أن يكونوا من ذوي الخبرة في مجال العمل.

ماجدالينا شومان هي مديرة تطوير الأعمال الجديدة في Belgravia Health & Fitness  تقول إن الامتياز يسمح لك بإعادة اختراع نفسك.

“يمكنك ترك الخبرة الوظيفية لمانح الامتياز والاعتماد على خبرته الصناعية والعلامة التجارية الراسخة.”

إنها تتعاطف مع أصحاب الامتياز المحتملين الذين يحرصون على تجربة شيء جديد ويواجهون اختيارات لا تعد ولا تحصى.

“الجانب السلبي هو أن الخيارات يمكن أن تظهر بلا نهاية تقريبًا ويمكن أن يكون هذا أمرًا مربكًا.”

اسأل نفسك هذه الأسئلة للمساعدة في العثور على الامتياز المثالي.

إذن كيف تبدأ في تحسين خياراتك؟ تقترح ماجدالينا أن طرح هذه الأسئلة على نفسك سيساعدك على الاقتراب من الامتياز المثالي لك.

  • ما هو شغفي؟ 

إذا كانت هذه فرصتك لتغيير الأمور، فمن الأفضل أن تبدأ ببعض التفكير الجاد في الذات.

ما الذي يلهمك؟ ما الذي سيجعلك حريصًا على بدء يومك؟ هل أنت الأسعد بالعمل في بيئة سريعة الوتيرة؟ إذا فكرت في ذلك، يمكنك تحديد أنواع العمل أو الصناعات التي ستقربك من امتيازك المثالي.

  • ما الذي لا أحبه في العمل الذي أقوم به الآن؟ 

هذا لا يقل أهمية عن السؤال الأول. ما الذي لا تحبه في العمل الذي تقوم به الآن؟ هل تكره الكثير من تفاعل العملاء، أم أنك تتوق إلى المزيد من اتصالات الأشخاص؟ ربما كنت تبحث عن شيء أكثر أهمية. يعد تحديد ما لا تريد أن يكون جزءًا من روتينك اليومي خطوة كبيرة في تحسين البحث.

3- ما هي ميزانيتي؟ 

إنه عنصر أساسي، ولكنه عملي لبحث الامتياز الخاص بك .إن الفهم الواضح لما يمكنك استثماره، والمبلغ الذي يمكنك اقتراضه، أمر بالغ الأهمية وموفر للوقت. بمجرد توضيح ذلك، لن تضيع الوقت في البحث عن الامتيازات التي لا يمكنك تحملها.

  • ما مدى التدريب العملي الذي أريده؟ 

هل الامتياز المثالي بالنسبة لك هو عمل جانبي لوظيفتك الحالية بدوام كامل، أم أنك تريد امتلاك عمل آخر؟ هل تخطط للعمل في العمل في معظم الأيام، أم أنك ستتراجع إلى الوراء ويكون لديك مدير؟

التفكير في كيف ومتى تريد العمل أمر مهم .توفر بعض الامتيازات الكثير من المرونة، وبعض الامتيازات هي أعمال تتم خلال أيام الأسبوع؛ والبعض الآخر، مثل الضيافة تعتمد على العمل المسائي وعطلة نهاية الأسبوع. ما هو أفضل ما يناسبك؟

  • ما هي نقاط قوتي؟ 

ألقِ نظرة على مجموعة المهارات الخاصة بك وانظر إلى أين يمكن أن تقودك هذه المهارات. هل أنت رائع في التعامل مع العملاء؟ ربما لديك مواهب إبداعية. حدد أفضل مهاراتك واستخدم تلك القائمة للمساعدة في إرشادك.

تقول ماجدالينا: “إن قضاء بعض الوقت في فهم ما تريده من الامتياز سيساعد في تضييق نطاق البحث، ونأمل أن يسمح لك بالوصول إلى خيار يجعلك سعيدًا”.